قيل عن المجلس — 11 أكتوبر 2016
بلدي تبوك يناقش تعديل مجرى وادي دمج

ناقش بلدي تبوك خلال اجتماعه السابع الذي عقد أخيرا، شكاوى سكان هجرة دمج ومطالبهم بضرورة تدخل بلدي تبوك للاطلاع على الدراسات التي نفذتها الأمانة وعزمها على تعديل مجرى وادي دمج القديم، الأمر الذي دفع المجلس إلى مخاطبة الأمانة لتزويده بكل الدراسات التي نفذتها حول تعديل مجرى الوادي للاطلاع عليها في اجتماعه القادم.
وبدأ المجلس اجتماعه الذي عقد برئاسة رئيس المجلس الدكتور عطية الضيوفي بالاطلاع على شكوى أهالي دمج والتي تضمنت مطالبتهم بمساواة مجرى وادي دمج بمجرى وادي الأثيلي وأبو نشيفة الذي توجد فيه العديد من المنحنيات.
من جهة أخرى، اطلع المجلس على رد الأمانة بشأن مشاريع وكالة الخدمات الجاري تنفيذها والمشاريع التي تحت الترسية، وبعد اطلاع الأعضاء على تلك المشاريع ومواقعها وتكلفتها قرر المجلس مخاطبة الأمانة بضرورة تركيب أعمدة الإنارة القديمة في الأحياء ذات الاحتياج، كما تمت مناقشة المواضيع المقدمة للجنة الاستثمار بالمجلس، إذ ناقش المجلس اقتراح إقامة جسر مشاة بحجم كبير في أحد الطرق الرئيسية داخل تبوك بحيث يشتمل على مطاعم وكافيهات للرجال والنساء، كما قرر المجلس مخاطبة الأمانة لإبداء الرأي في الاقتراح، بالإضافة لمناقشة رد الأمانة على مقترح توفير الخدمات في المنطقة المخصصة لمضمار الهجن من مطاعم وبوفيهات وسوبر ماركت، حيث أفادت الأمانة لجنة الاستثمار بالمجلس بأن هناك مشروع سيطرح خلال الأسابيع القادمة.
وكانت “الوطن” نشرت في نوفمبر الماضي عن قضية الخلاف بين سكان دمج وأمانة تبوك حول تعديل مجرى الوادي الجديد الذي يتسبب في إزالة 37 منزلاً ومزرعة بعنوان “السيول تعمق خلاف أهالي دمج وأمانة تبوك”.
newspaper-alwatan-ksa

موضوعات مشابهة

مشاركة

(0) تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>